AMOUDDou أمودّو TV
Ouarzazate : Hollywood d'Afrique هوليود أفريقيا
  • ملخص

    الحلقة 74

      هوليود أفريقيا

     

    تاريخ البث25يناير 2008

     

    لم يكن اختيار وارزازات لتكون هوليود أفريقيا عبثا أو صدفة،لكنه جاء بعد دراسة معمقة لمؤهلاتها الطبيعية التي تجمع بين عدة بنيات جغرافية لدول مختلفة.

     هذا التعدد و التنوع جعل من وارزازات مقصد السواح

     و السينمائيين على حد سواء، كل ينشد ظالته.

    أصبحت السينما موردا اقتصاديا مهما في الاقليميتلهف السكان للعمل به لتحسين ظروفهم المعيشية، كما يطمح الشباب من خلاله لتغذية مواهبهم الفنية.

    مع كل هذه الأهمية التي حظيت بها السينما في وارزازات إلا أنها لا تخلو من سلبيات لعل أهمها الاحتكار والمحسوبية التي يتم بها تشغيل السكان البسطاء،و في بعض الأحيان الممثلينالمغاربةأنفسهم.

    لهذا يجب إعادة النظر في كيفية التعامل مع هذا المورد

    و استغلاله أحسن استغلال، حتى ينتعش فعلا اقتصاد وارززات و يخرج أهلها من حضيض الفقر، وتسطع بسمائها نجوم مغربية إلى جانب النجوم الأجنبية.

  • Synopsis

     

  • Partagez!

ابحث داخل موقع أمودو نت

Recherche dans AmouddouTV.net

Loading
Ouarzazate : Hollywood d'Afrique هوليود أفريقيا

الموسم الخامس

Femme de Jebala المرأة الجبلية L'Homme et la nature الطبيعة والإنسان Amassine (2ème partie) أماسين السفر الثاني Tissint 2 تيسينت مؤهلات وآفاق La fête chez les nomades العيد عند الرحل L'Homme et la sécheresse الإنسا ن وتحدي الجفاف La voix de l'image حديث الصورة Ils ont dit 04 قا لوا الجزء الرابع Le tapis de Taznakht بساط تازناخت L’oasis de Foum Zguid واحة فم زكيد La Zawiya de Mghimima زاوية مغيميمة La cité des kasbahs مدينة القصبات Le site de Foum Larjam موقع فم لارجام Le Tafilalet 01 تافيلالت بين الامس واليوم Dinosaure du Maroc ديناصور المغرب L’histoire de El Habbazi قصة الهبازي Amassine (1re partie) أماسين السفر الأول Tissint 1 في رحا ب تيسينت Ville des deux montagnes مدينة الجبلين Le trésor en péril النقوش الصخرية الكنز المهدد La kasabah de Talouet قصبة تلوات Les Ksours de Zagora قصور زاگورة Le Tafilalet 02 تافيلالت بين الامس واليوم Tourisme du sud : Pari d'avenir السيا حة الجنوبية رهان المستقبل

Saison  01  الموسم

 

4, Imm. Bounite, angle rue Ibn Al Arabi et 9 Juillet QI, Agadir

Tel +212 528 222 049

Fax +212 528 224 615

www.faouzivision.ma

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

SNRT

Designed by HBI

faouzivision 2015