AMOUDDou أمودّو TV
Les ténèbres des grottes أمودو، مجاهل المغارات
  • ملخص

    إذا كان المغرب ارض الجبال والمروج،  و أرض الصحاري والثلوج، فإنه أيضا أرض المغارات والكهوف.

    مغارات شكلتها المياه بنخرها للاتربة والصخور عبر ملايين السنين، فكونت بها فضاءات وأعناقا والتواءات، زينتها باشكال بللورية وتصلبات.

    مغارات لا تضاهى، فالمغرب صاحب أطول مغارات افريقيا وأعمقها، به أجملها
    وأوحشها، مغارات اثارت فضول القاصي والداني، فجاؤوا رغبة في استكناه الاسرار
    وتقصي الاخبار.

    لقد اثارت الحكايات والاساطير التي حيكت حول المغارات، نهم العديد من الباحثين المهتمين، فجاء "الاستغوار"، وتجلت الحقائق واختفت الاسرار وقد كان لامودو باع كبير في هذا المجال، حيث أوصل عيونه الى ابعد نقط في العديد من المغارات المغربية فسجل
    وصور، وكتب  وعبر، وبلغ للمشاهد ما توصل اليه، فكان له الفضل في تنوير عقول العديد ممن يربطون الكهوف بالارواح والشعوذة والدجل، ويرون فيها عالما غيبيا مخيفا، لا يستطيع الانسان ولوجه وفك طلاسمه.

    هذا اذن ملخص لحصيلة ١٠سنوات من البحث والتساؤل، من المشاهدة والملاحظة، من المغامرة والتحدي، لتأتي حلقة غزيرة المعالم، غنية المعارف، فيكون التشويق وتكون الاثارة.

  • Synopsis

     

  • Partagez!

ابحث داخل موقع أمودو نت

Recherche dans AmouddouTV.net

Loading
Les ténèbres des grottes أمودو، مجاهل المغارات
Désert vivant الصحراء، الحياة والفناء L'expédition Wintimdouine وين تيمدوين، الشريان النابض Mémoire d'Essaouira حاضرة الصويرة La zone humide du bas Loukos سافلة حوض اللوكوس La Merja zerga أنين المرجة الزرقاء Les saints de Tassaout أولياء تاساوت Une décennie de connaissances أمودو، عقد من المعرفة À la recherche du Dragonnier البحث عن الشجرة التنينية L'Eléonore de Mogador اإليونور موگادور Hailloula d'Essaouira هيلولة الصويرة Le jardin zoologique de Rabat ثروة النظم الخمس

الموسم الثامن

Saison  01  الموسم

 

4, Imm. Bounite, angle rue Ibn Al Arabi et 9 Juillet QI, Agadir

Tel +212 528 222 049

Fax +212 528 224 615

www.faouzivision.ma

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

SNRT

Designed by HBI

faouzivision 2015