AMOUDDou أمودّو TV
L'expédition Wintimdouine وين تيمدوين، الشريان النابض
  • ملخص

    في العاشر من شهر يوليوز سنة 2008، تقرر تنظيم رحلة إحيائية إستغوارية إلى وين تمدوين: النهر الجوفي للأطلس الكبير الغربي ضاحية مدينة أكادير.

    الهدف: مسح مغارة وين تيمدوين ووضع خريطة طوبوغرافية لها تكون مرجعا لكل دراسة والوقوف على التعددية الإحيائية الباطنية بالمغارة واكتشاف أكبر شبكة كارستية جوفية بالقارة الأفريقية.

    في هذه التظاهرة، شاركت ثلة من المهتمين المستغورين:

    أفراد من الجمعية الرياضية للإستغوار بأكادير ومستغورون من الجمعية الإستغوارية بالمدينة وكذا مستغورون من النادي الألبي الفرنسي وناشطون من الفيديرالية الفرنسية للإستغوار.

    اسكتشافات هؤلاء المستغورين، تبين غرابة المكان، بتصلباته وتشكلاته وبكائناته

    التي تأقلمت على العيش هنا بعيدة عن النور.

    كما تنصب دراستهم على الخفافيش، الثدييات الوحيدة التي تتردد على أبعد مكان في المغارات وعلى كيفية الاهتداء والتوجيه لدى الكائنات التي تعيش هنا بالأماكن المظلمة من  العوالم التحأرضية، في محاولة لفك لغز "وين تيمدوين":  شريان المنطقة النابض.

  • Synopsis

     

  • Partagez!

ابحث داخل موقع أمودو نت

Recherche dans AmouddouTV.net

Loading
L'expédition Wintimdouine وين تيمدوين، الشريان النابض
Désert vivant الصحراء، الحياة والفناء Mémoire d'Essaouira حاضرة الصويرة La zone humide du bas Loukos سافلة حوض اللوكوس La Merja zerga أنين المرجة الزرقاء Les saints de Tassaout أولياء تاساوت Une décennie de connaissances أمودو، عقد من المعرفة À la recherche du Dragonnier البحث عن الشجرة التنينية L'Eléonore de Mogador اإليونور موگادور Les ténèbres des grottes أمودو، مجاهل المغارات Hailloula d'Essaouira هيلولة الصويرة Le jardin zoologique de Rabat ثروة النظم الخمس

الموسم الثامن

Saison  01  الموسم

 

4, Imm. Bounite, angle rue Ibn Al Arabi et 9 Juillet QI, Agadir

Tel +212 528 222 049

Fax +212 528 224 615

www.faouzivision.ma

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

SNRT

Designed by HBI

faouzivision 2015